تابعنا

الخميس، 26 أبريل 2012

كيفية الربح من الانترنت

·       الربح من الانترنت هو من الاعمال التي تدر الكثير من المال ولكن لمن يعرف كيف يستخدم الأساليب المختلفة لذلك.

·       فيكمن ربح آلاف الدولارات كما يمكنك اضاعة الوقت بدون فائدة في حالة التعامل الخاطئ مع هذه الأساليب.

·       و تذكر القاعدة العامة انه من جد وجد و من زرع حصد و اياك ان تعتقد انه يمكنك الحصول على جنيه واحد من غير التعب لأجله فالسماء لا تمطر ذهبا و لا فضة.

·       و ما يكمن ان افعله لأجلك هو اني سأقرب لك بعض الطرق للحصول على المال من الانترنت و لكنك لن تتمكن من الحصول على المال الا من تعبك انت.

الشروط العامة للتعامل و الربح من الانترنت:-

·       الدراية  الجيدة جدا بالانترنت:
o      و هذا شئ بديهي .

·       اللغة الانجليزية:
o      يجب ان يكون لديلك دراية كافية على تعبيرات اللغة الانجليزية في الانترنت(مثلا يجب ان تعلم أن كلمة join   تؤدي نفس معنى sign up  و هو الاشتراك في الموقع) و الأمثلة في ذلك متعددة.
o      اللغة الانجليزية الجيدة توفر لك الكثير من الوقت حيث ان الشركات أو المواقع التي سوف تتعامل معها تتواصل مع عملائها بهذه اللغة.
o      معظم المطلوب من اللغة في هذا المجال هو القدرة الجيدة على القراءة وذلك لفهم ما يطلبه منك الموقع أو الشركة في معاملات كثيرة(يمكن لذلك ان يأتي بالتعود ).

·       حساب في البنوك الالكترونية:
o      البنوك الاكترونية هي بنوك يتم تحول ارباحك اليها من المواقع و الشركات الخاصة بالربح من الانترنت كما يكنك التحويل منها لدفع اي مبالغ (للشراء – للاشتراك في بعض المواقع-...) عبر الانترنت كما يمكنك سحب رصيدك منها عن طريق شركات تحويل الأموال (مثل western union) أن عن طريق الشيك يرسل الى عنوانك الشخصي لذلك يجب كتابة العنوان بعناية عند الاشتراك.
o      حسابك في هذه المواقع عبارة عن e-mail لذلك يفضل وجود e-mail خاص بالبنوك الالكترونية مع تامينه بكلمة سر قوية.
o      هذا الشرط ضروري في جميع اساليب الربح من الانترنت.
o      اشهر البنوك الاكترونية هي :


·       موقع الكتروني خاص بك :
o      هذا الشرط غير ضروري في بعض أساليب الربح (الربح من الضغط على الاعلانات- الربح من قراء الـe-mail    - ...) و لكنه عامل مساعد جيد جدا.
o      و هو ضروري في اساليب الربح المعتمدة على التسويق.
o      انشاء موقع الكتروني خاص بك ليس بالشئ الصعب يمكنك الدخول هنا لإنشاء موقعك مع وجود فيديو يوضح لك كيف يمكنك انشاء الموقع.

الاساليب المختلفة للربح من الانترنت
·       الربح من الضغط على الاعلاناتPTC (Pay To Click) (الشرح من هنا).
·       الربح من البيع لتسويق سلع معينه عبر موقعك الالكتروني (الشرح من هنا ).
·       الربح من قراءة البريد الاكتروني.
·       الربح من الاشتراك في مواقع معينة.

الـ referrals و الـ referral URL:

· الريفيرال : كل يعضو يسجل علي هذه الشركات من خلالك (من خلال رابطك الخاص الذي تعطيه لك الشركة) يسمي ريفيرال
· الريفيرال له اهمية كبيرة كي تضاعف ارباحك في مخلتف شركات الربح من الانترنت  عضو يسجل من خلالك (الريفيرال) نسبة تتراوح من 25% الي 100% و في الواقع يكون الاعتماد في الربح على كمية الريفيرال)أو referrals) التي تم تسجيلها عن طريقك.
· عند الاشتراك في شركات الربح من الانترنت التي تدعم الربح من referrals  يحصل المشترك على رابط خاص به لدعوة الـ referrals و يسمى referral URL على سبيل المثال:
و وظيفته هي انه عن الضغط عليه من الـreferral الذى تقوم بدعوته تعرف الشركة انه جاء عن طريقك انت و بالتالي تتم بداية تحويل نسبة من ارباح هذا المشترك الجديد الى رصيدك و يكون ذلك واضحا في تفاصيل حسابك المعروضة في الموقع (كل شئ سيكون واضحا عند الاشتراك) لذلك يجب معرفة الـ referral URLالخاص بك في كل موقع تشترك فيه لتقوم بدعوة الـ referrals عن طريقه.

اساليب الحصول على referrals :

·       المنتديات :و ذلك بالاشترك في منتديات الربح من الانترنت و عرض referral URL فيها.
·       عرض الـ referral URL عن طريق ارسال e-mails  عبر شركات تبادل قراءة الـe-mail  و تسمى safe-lists(الشرح من هنا).
·       تصميم لوحة اعلانية banner او موقع الكتروني خاص بك لتشير الى الـ referral URL عبر شركات تبادل رؤية المواقع أو الـtraffic exchange  (الرشح من هنا).

شركات الـSafe- list :
·       هذه الشركات هي شركات اعلانية تعمد فكرتها على أخذ بريدك الالكتروني لترسل لك e-mails خاصة ببعض المعلنين و عند فتحها تجد رابط معين عند الضغط عليه يتم فتح موقع معين خاص بالمعلن نفسه و بعد زمن معين من عرض هذا الموقع يتم زيادة رصيدك و لكن هذا الرصيد عبارة عن نقاط و ليس نقود.
·       بواسطة النقاط التي حصلت عليها يسمح لك بكتابة رسالة و ارسالها الى عدد من العناوين البريدية بقد رصيدك المتوفر و بذلك يمكنك انت ايضا الاعلان عن ما تريد العلانه (و ليكن مجموعة من الـ     referral URL  الخاصة بك).
·       يمكن ان يكون ربحك من الموقع بالاضافة الى النقاط عدد مرات عرض لوحتك الاعلانية (banner) و لمعرفة كيفية تصميم banner مجانا اضغط هنا.
·       كما أن بعض المواقع يمكن الربح منها من خلال دعوة الاخيرين للاشتراك فيها (الاشتراك مجاني) و ذلك  عن طريق الـreferral URL  الخاص بالشركة.
·       هذين موقعين لشركتين Safe List أتعامل معهما شخصيا:
http://www.gotsafelist.com/user/54064

شركات الـTraffic Exchange  :
·       هذه الشركات هي شركات اعلانية تعمد فكرتها على عرض المواقع و الـلوحات الاعلانية banners الخاصة بالمعلنين وعند رؤية هذة المواقع لمدة معينة (تتراوح من 5 ثواني الى 30 ثانية) يتم الضغط على موضع معين من الصفحة للتأكد من انك رأيت الموقع و عندها يتم زيادة رصيدك و لكن هذا الرصيد عبارة عن نقاط و ليس نقود.
·       بواسطة النقاط التي حصلت عليها يسمح لك بعرض موقعك الالكتروني او لوحتك الاعلانية (banner) (يمكن أن يحتوي موقع على منتجات لتربح من تسويقها لصالح مواقع أخرى كما يمكن ان يحتوي على referral URL خاصة بك ).
·       لمعرفة كيفية تصميم banner مجانا اضغط هنا.
·       لمعرفة كيفية تصميم موقع الكتروني مجانا اضغط هنا.
·       كما أن بعض المواقع يمكن الربح منها من خلال دعوة الاخيرين للاشتراك فيها (الاشتراك مجاني) و ذلك  عن طريق الـreferral URL  الخاص بالشركة.
·       هذه مواقع الـTraffic Exchange  أتعامل معهما شخصيا:







كيفية تصميم اللوحة الاعلانية أو Banner:
·       اللوحة الاعلانية هي عبارة عن صورة اعلانية صغيرة تظهر فيها بيانات مختصرة (مصورة أو مكتبوبة) علن الموقع او الشئ الذى تريد أن تعلن عنه و بالضغط عليها توجهك الى الموقع على سبيل المثال:
هذا البانار يقودك الى شركة ربح من خلال رؤية الاعلانات.
·       كل banner   يكون له banner URL و هو الرابط الذي يشير الى الموضع المخزن به الـbanner  على النت)هذا يمكن ان يكون غير ضروري اذا تم تحميل صورة الـbanner على جهازك لاعادة تحميلها عند اللزوم).
·        كل banner   يكون له Target URL و هو الرابط الذي يشير الى الموقع الذي تريد ان تعلن عنه و يتم تحديده عند تحميله في المواقع المطلوب تحميله فيها.
·       هناك كثير من المواقع لتصميم الـbanner  مجانا و بعد النهاية منه يتم تزويدك بالـbanner URL و الذي تستخدمه لتحميل على مختلف المواقع (Safe-lists  , Traffic Exchange  , موقعك الخاص ).
·       هذا احد المواقع الذي أستخدمه لتصميم الـbanners
·        
·       بالنسبة لمواقع الربح من الإعلانات (أو أي شركة تعمل بنظام الـreferrals) يتم توفير تصميم الـbanner  ليساعدك على الاعلان عن نفسك و يكون هذا الـbanner   مجهزا ليشير مباشرة الى الـ          referral URL الخاص بك (تماما كما مثل الـbanner الموجود في المثال السابق).

كيفية تصميم موقع الكتروني:
·       لتصميم المواقع يحتوي على اسمك منفردا(مثلا:http:// hasanomara.com (معنى ذلك انك يجب أن تحصل على Domain و هو ما يجب ان تدفع مبلغا من المال لأجله (يوجد بعض المواقع تقدم هذا مجانا كنوع من الدعاية ولكن لا تكون نهاية الموقع .com    أو .net  ).
·       اما اذا كنت تريد ان تصمم الموقع بدون ان يكون لكDomain فيجب ان يكون لكSub-domain  ويكون العنوان مشتملا على اسم الموقع الذى منحك هذا الاسم مثل (http://hasanomara.webstarts.com )
·       كما يجب ان يكون لك مساحة لتحمل عليها مكونا الموقع(و هو ما يسمى بالـhosting ( و يمكن الشركة التي تمنحك الـSub-domain  أن تمنحك مساحة لتضع عليها موقعك (تكون في حدود الـ250 mb).
·       هناك كثير من المواقع لتصميم المواقع  مجانا (توفير Sub-domain و مساحة لوضع مكونا الموقع) و هذا موقع منهم و الذى استخدمته انا في تصميم موقعي و هو مزود بمقطع فيديو لوضح لك كيف تبني الموقع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق